الاثنين، 30 يونيو 2008

أخي..


الخامسة فجرا..مازلت أرتدي إسدال الصلاة..وأصوات الصلاة الرائعة قادمة من الخارج فأحس بطمأنينة غريبة، زال عنى هم المذاكرة والمشاكل و..و..وجاء علي خاطري فجأة..هو دائما على خاطري ولكن ليس بهذا الشكل الملح..أعلم بوجود رابطه بيننا تتخطي حدود الزمان والمكان، ربما هو لا يدرك بوجود هذه الرابطة ولكني أشعر بها في أشياء كثيرة..كثيرا ما كنت أبتسم وقد جاء علي بالي فجأة بضحكته السمجة التي تعلمتها منه، وكلمته يوما وأنا اشعر بانقباض ما في قلبي لأدرك أنه (مخنوووق)كما أخبرني بعدها..لذا أنا واثقه انه الآن متضايق لان هناك شيئا ما في حلقي يمنع عني التنفس بدون سبب منطقي
مددت يدي إلى موبايلي لأجده علي حالته الدائمة(عفوا)..لا ليس الآن..توكلت على الله وفعلتها وحولت الجنيهات الثلاثة من الشركة وأنا أعلم أنى سأندم على هذه الفعلة في المرة القادمة التي سأشحن فيها..طلبت رقمه في سرعة...لم يرد..أعلم أن الوقت مبكر للغاية لأجده متيقظا ولكني واثقة انه مازال مستيقظا..حاستي إياها لا تخطيء أبدا..طلبت الرقم عدة مرات..لا رد..تضايقت وأنا أتخيل عينيه تنظران إلى رقمي(والذي سجلته بنفسي عنده) بلا مبالاة أغر يقيه بارع هو بها...لم أيأس حتى رد ف النهاية..شعرت بالسخف عندما سمعت صوته ولكن ثقتي زادت بحاستي التي لا تخطيء أبدا..نعم صوته كان مشروخا رغم تظاهره بأنه علي ما يرام..صحيح انه غاب عني أربع سنوات كان قريبا إلى حد ما خلال أول عامين وكان غائب تماما في العامين الآخرين..صحيح أني لم أره سوى منذ أسبوع تقريبا لم نتبادل خلاله الكلام إلا أقل القليل..ولكن صوت أخي المشروخ المخنوق اسقط من عيني الدموع التي حاولت أن أداريها وسألته(أزيك يا حبيبي؟؟) نعم..هو أخي وحبيبي و ال(بوي فريند) الوحيد لدي..هو أشياء كثيرة بالنسبة لي حتى وان غاب عنى أعوام عديدة نسي فيها كل شيء عنى..حتى ولو اختلفت أفكارنا لدرجة الصدام كما هي الحال حاليا..
رد على أنه بخير وأنه يفتقد زوجته في شدة..تلك الحسناء النمساوية الصغيرة التي ملكته وملأت حياته بشكل لا يعترف هو به..كنت أتوقع أنى سأكرهها ولكن للعجب أحببتها منذ أن وقعت عيناي عليها..ولم أذق للبيت طعما منذ رجوعها إلى النمسا ثانية لظروف عملها
حاولت أن أخفف عنه وأنا أتذكر قبلته الحانية على رقبتي عند عودته إلى مصر..أتذكر أخر مرة رأيته قبل سفره..جالسان سويا في محطة القطار ويخبرني انه(شكلي حسافر قريب)..أتذكر حضنه الحاني المواسي عندما ظهرت نتيجتي في الثانوية والتي لم ترضيني..أتذكر تعنيفه لي على بنطالي الضيق رغم أني لم أتجاوز الصف الأول الأعدادى...أتذكر جره العنيف لي من يدي وأنا بالمرحلة الابتدائية عندما كنت أصر ألا اركب (باص) المدرسة كأي فتاه(غلسة) وأصر أن ارجع البيت بصحبته...أتذكر الكثير فقط بمجرد أن أسمع صوته..أتذكر السبعة عشر عاما التي قضيناها سويا قبل أن يسافر ويتركني..بكيت كثيرا يوم سفره..تخلي عني ولكني أبدا لم أتخل عنه..
أخذت أحكي معه عن أي شيء ولم انس أن أساله عن سبب عدم رده فكانت الكذبة الواهية التي توقعتها(أصلى كنت عامله سيلنت)..صدقته أو تظاهرت بذلك...أخذ يصف لي ضيقه بسبب سفر زوجته....نسي أن يقول لي (وحشتيني) التي لم أسمعها منه منذ زمن..نسي أن يسألني عن حالي كما أعتاد منذ زمن...أنهي كلامه وحاول أن يغلق معي الخط بلباقته المعتادة...فضحكت وأنا أذكره بأخر مرة رأيته قبل سفره..محطة القطار وهو يشرح لي أنواع القطارات(ده فرنساوى..ده أسباني...)وأنا أدون ورائه كل كلمة حتى لا أنسي حرف..بالطبع لم يكن يتذكر..أبتسمت بمرارة وأنهيت المكالمة معه..كتب على الشاشة(call ended)..كلمة قبيحة رمقتها بكراهية
لا أعرف إن كانت خلافتي معه قد جعلتني أخسره أم لا..ولكنه سيظل دوما يحمل تلك المعاني الجميلة في نفسي..حبيبي..اخويا..البوى فريند بتاعى
ربما تغير..ربما تغيرت..ربما صادفت أشياء كثيرة في حياتي..ربما صادف أكثر في غربته..لكنى حتى الآن..مازلت أحب آخى بجنون....

هناك 8 تعليقات:

Unknown يقول...

تصدقى بالله؟ انت حساسة جدا ومتسامحة جدا وبتحبى اخوكى بجد و بتغفرى حاجات صعب حد غيرك يغفرها انا مثلا مستحيل اتسامح مع اى حد ينسانى او يدينى مبررات واهية لتطنيشى انت فعلا حساسة اوى اوى ربنا يرجع لك اخوكى بالسلامة مش لازم يرجع يقعد جنبك كفاية روحه القديمة ترجع ربنا يحقق لك احلامك

سالي محمد يقول...

شكرا ياانجى اوى على التعليق الجميل ده وانا كمان اتمنى انه يرجع لان اخويا لسه واحشنى زى ماكان من اربع سنين

ناجي العلي 2000 يقول...

انا بصراحة مش عارف اعلق اقول اية...
انت اولا كاتبة قصص قصيرة من الدرجة الاولي .. المكيفة

ثانيا ... احساسك علي جدا في التعبير عن اللي جواكي

عندك قدرة رهيبة في انك جعلتيني اشاركك افراحك واحزانك

ذِكرك للتفاصيل الدقيكة بيعلي من المستوي الادبي لقصتك

بإختصار .... شكراً علي القصة الجميلة دي

...........................

Omnia يقول...

ربنا يخليهولك..و ميكونش في أى زعل أبدا ..
عينيا دمعت لأاني معنديش أخ ولد..
سامحيه وأفضلي كدهدايما أسألي عليه بكرة صدقيني حيعرف قيمة كل ده..

وحتلاقيه في يوم بقي مخنوق وملقاش حد يكلمه غيرك يطمن ليه
تحياتي

اهو ده عيبه يقول...

بصراحه مش عارفه اقولك ايه
ساعات بيحصل بين الناس شرخ فى بعض المشاعر
بس اكيد الحب بينهم بيتغلب على اى خلاف لو فعلا حب صادق
ربنا يصلح الاحوال بينكم ان شاء الله

blue-wave يقول...

لأول مرة من زماااان اقرا بوست واحس ان دموعى ملت عينى
مش عارف اقولك ايه بس البوست دا بجد صعب اوى

سالي محمد يقول...

ناجي العلي
شكرا اوى يافنان علي رأيك الجميل ده ويارب تفضل متابع على طول

أمنية
أنتى اللى حاجه جميلة ورقيقه أوي انا فعلا بحب أخويا جدا ومش حيفرق بأه اللى بيعمله

أهو ده عيبه
منورانى ياداليا وأن شاء الله ربنا يصلح كل حاجه وتعالى على طول بلاش تقاطعيني

بلو ويف
انت حساس جدا وبصراحه حتى صحابى اللى قروا البوست ده دمعوا برده السبب انى انا نفسي كتبته وانا بعيط عشان كده كنت متردده انى انشره وشكرا على وجودك الجميل هنا فى البلوج

مواطن مصرى نايم يقول...

سالى ايه ده دا انا فاتنى بوستات كتييييير
لا بس فى واحد لازم اعلق عليه
بتاع تامر
انا بقى مش بطيقه
و بسبب البوست بتاعك
حفنن فى بوست موووووووووز
مووووووووز موووووووووز
اظبط فيه تامر
بقى ربنا ينفخة كمان و كمان هه
ماشى
ما لقتيش غير تامر
بس باقى البوستات تحفة
و تامر لن اغفر لى هذا البوست
عليه اللعنة
ههههههههههههههه
انتظرى بوست تامر اللى حيكون
احلى تقطيع لتامر
ههههههههههه
تحياتى
eslam